fbpx

عملية سبينا بيفيدا في تركيا

تكلفة عملية سبينا بيفيدا في تركيا

عملية سبينا بيفيدا في تركيا

سبينا بيفيدا هو واحد من العيوب الخلقية  التي تصيب العمود الفقري و التي تستدعي التدخل الجراحي السريع لما قد يسببه من مشاكل جسدية وذهنية للطفل المصاب لذلك يقصد الكثير من المرضى تركيا لاجراء عملية سبينا بيفيدا نظرا لجودة الخدمات الطبية و تناسب تكلفة العملية مع امكانيات المريض.   

كيفية اجراء عملية سبينا بيفيدا في تركيا:

يستطيع الاطباء اجراء العملية الجراحية للرضيع بعد بضعة ايام فقط من ولادته  او حتى اثناء وجوده في رحم الام . اذا كان الطفل مصابا بالقيلة السحائية , بعد حوالي 24 الى 48  ساعة من الولادة يعيد الجراح الغشاء المحيط بالحبل الشوكي الى مكانه ويغلق الفتحة . إذا كان الطفل مصابًا بالقيلة السحائية النخاعية ، فسيعيد الجراح الأنسجة والحبل الشوكي إلى داخل جسم الطفل ويغطيها بالجلد. في بعض الأحيان ، يضع الجراح أيضًا أنبوبًا مجوفًا في دماغ الطفل لمنع تجمع الماء على الدماغ (استسقاء الرأس). يتم ذلك أيضًا بعد 24 إلى 48 ساعة من ولادة الطفل.

يمكن إجراء عملية سبينا بيفيدا في بعض الأحيان أثناء وجود الطفل في رحم الأم قبل الأسبوع 26 من الحمل ، و يتم هذا الإجراء بداخل الرحم حيث يخيط الجراح الفتحة  المتواجدة  فوق الحبل الشوكي للطفل. و قد تبين أن الأطفال الذين أجريت لهم هذه الجراحة يعانون من عيوب خلقية اقل . لكن هذا خطر على الأم ويزيد من احتمال ولادة مبكرة جدا للطفل .

بعد اجراء هذه العمليات قد تكون هناك حاجة لاجراء عمليات اخرى من اجل تصحيح مشاكل القدمين والوركين او العمود الفقري او استبدال الانبوب الذي يوضع في الدماغ لمنع تجمع الماء .

قائمة المحتويات

مقارنة بين تكلفة عملية سبينا بيفيدا في تركيا وفي دول أخرى

أمريكا

65.000 Euro

ألمانيا

43.000 Euro

فرنسا

37.000 Euro

اسبانيا

40.000 Euro

تركيا

8.000 EURO

تجربتنا في علاج مرض سبينا بيفيدا في تركيا

خلال سنوات عملنا في هذا المجال وصلتنا عدة حالات صعبة من اجل اجراء عملية سبينا بيفيدا في تركيا يعاني اصحابها من مرض سبينا بيفيدا و خاصة من الجزائر بسبب كثرة المصابين بهذا المرض فيها الى الان معظم الحالات كانت تكلفة علاجها في تركيا بين 7000 الى 24000 دولار و ذلك  حسب الحالة الصحية الخاصة بالمريض

في حال كنتم مهتمين بالسفر الى تركيا من أجل اجراء عملية سبينا بيفيدا تواصلوا معنا لنرشدكم و نوجهكم الى أفضل المستشفيات المختصة في هذه العملية بأعلى نسبة نجاح و بأقل كلفة علاج ممكنة كل ما عليكم فقط هو التواصل معنا

معلومات صحية تخص عملية سبينا بيفيدا في تركيا

ما هو مرض سبينا بيفيدا

سبينا بيفيدا باللاتينية ( انقسام العمود الفقري ) هو مرض أو عيب خلقي يصيب العمود الفقري والذي عادة ما يظهر عند الولادة. الطفل المصاب بهذه الحالة لا ينغلق انبوبه العصبي (مجموعة من الخلايا التي تشكل الدماغ والحبل الشوكي للطفل) بشكل كامل مما يؤدي الى عدم تشكل كلي لسلسلة الفقرات الممتدة من الجمجمة الى الحوض التي تحمي العمود الفقري وبالتالي من الممكن ان يصاب الطفل بمشاكل جسدية وعقلية .

ما هي انواع مرض سبينا بيفيدا

  • السنسنة المشقوقة الخفية :

وهي الحالة الاكثر شيوعا والاخف للعيب . لا يدري الكثير من الاشخاص المصابين بها بذلك . وهنا عادة ما يكون الحبل الشوكي و الأعصاب بخير ولكن قد تكون هناك فجوة صغيرة في العمود الفقري وفي العادة لا يسبب هذا النوع  من السنسنة المشقوقة اي نوع من انواع الاعاقة للمريض .

  • القيلة السحائية :

وهي نوع نادر وتحدث عندما يندفع كيس من السائل الشوكي ( وليس الحبل الشوكي) عبر فتحة في ظهر الطفل . يعاني بعض الأشخاص المصابون بها من اعراض قليلة او منعدمة بينما البعض الآخر يعاني من مشاكل في المثانة والأمعاء.

  • القيلة السحائية النخاعية :

وهي النوع الأشد من السنسنة المشقوقة , وهنا تفتح القناة الشوكية للطفل المصاب في مكان واحد أو في عدة أماكن في أسفل أو وسط الظهر فيخرج كيس من السوائل عبرها . يحمل هذا الكيس ايضا جزءا من الحبل الشوكي والاعصاب وبالتالي تتضرر هذه الأجزاء .

ما هي اسباب مرض سبينا بيفيدا

لا يمكن التأكد من السبب الذي يؤدي إلى الإصابة بالسنسنة المشقوقة فالعلماء يعتقدون ان سبب الإصابة به قد يكون مزيجا من البيئة وتاريخ العائلة أو نقص حمض الفوليك (نوع من فيتامين ب) في جسم الأم . لكن يعرف أن الحالة شائعة جدا بين الأطفال البيض , الاسبان منهم والفتيات , ايضا النساء المصابات بداء السكري الذي لا يتم ضبطه بشكل جيد او الذين يعانون من السمنة هم أكثر عرضة لإنجاب طفل مصاب بالسنسنة المشقوقة .

ما هي اعراض مرض السبينا بيفيدا

في حالة السنسنة المشقوقة الخفية , قد تكون العلامة الأكثر وضوحًا خصلة شعر أو وحمة في موقع العيب , بينما في حالة القيلة السحائية والقيلة السحائية النخاعية يمكن رؤية الكيس يبرز في ظهر الطفل , في حالة القيلة السحائية قد تكون هناك طبقة رقيقة من الجلد فوق الكيس الظاهر اما في حالة القيلة السحائية النخاعية فلا توجد هذه الطبقة الجلدية عادة ولكن يكون نسيج الحبل الشوكي خارجا . تتمثل الاعراض الاخرى للقيلة السحائية النخاعية في :

  • ضعف في عضلات الساق ( في بعض الحالات لا يستطيع الطفل تحريكها اطلاقا)
  • قدم بشكل غير معتاد , وركين غير مستويين او عمود فقري منحني (الجنف)
  • نوبات مرضية
  • مشاكل في المثانة والامعاء

من المحتمل ايضا ان يصاب الطفل بصعوبة في التنفس ,البلع وتحريك الذراعين وان يعاني من البدانة أيضا كما أن الأعراض تعتمد كثيرا على مكان وجود المشكلة في العمود الفقري والأعصاب الشوكية.

كيف يتم تشخيص مرض سبينا بيفيدا

هناك ثلاثة  فحوصات يمكن أن تكشف عن الإصابة بهذا المرض إضافة إلى العيوب الخلقية الأخرى أثناء وجود الطفل في رحم الأم :

  • فحص الدم :

 يتم فحص عينة من دم الأم لمعرفة ما إذا كان يحتوي على بروتين معين يصنعه الطفل يسمى AFP , اذا كان معدل هذا الحمض عاليا جدا فقد يعني ذلك اصابة الطفل بالسنسنة المشقوقة أو عيب أخر في الأنبوب العصبي .

  • الموجات فوق الصوتية :

تستخدم موجات صوتية عالية التردد لاخراج صور بالابيض والاسود للطفل على شاشة الكمبيوتر فاذا كان الطفل يعاني من المرض عندها تظهر فتحة في عموده الفقري او يخرج كيس منه.

  • فحص السائل الامنيوسي :

اذا اظهر فحص الدم ارتفاع كبير لبروتين AFP لكن الموجات الصوتية عالية التردد لا تشير الى وجود اي خلل عندها من المحتمل ان يقترح الطبيب فحص السائل الامنيوسي , يتم هذا الاجراء عن طريق استخدام ابرة لاخذ عينة من سائل من الكيس الامنيوسي ( السائل الذي يطفو فيه الجنين في رحم الأم )حول الجنين . فاذا كان مستوى AFP عاليا في ذلك  السائل فهذا يعني ان الجلد حول كيس الطفل مفقود وأن AFP قد تسرب إلى الكيس الذي يحيط بالجنين.

اذا كانت عندكم نية للسفر من اجل اجراء عملية سبينا بيفيدا في تركيا ندعوكم لمشاهدة الفيديو أولا

العلاج في تركيا
Play Video

للمزيد من المعلومات الطبية المعمقة أكثر حول مرض سبينا بيفيدا يمكنكم زيارة ويكيبيديا

للباحثين و المختصين في موضوع مرض سبينا بيفيدا باللغة الانجلزية يمكنكم زيارة

https://www.mayoclinic.org/diseases-conditions/spina-bifida/symptoms-causes/syc-20377860

https://www.nhs.uk/conditions/spina-bifida/

أطلب تشخيص طبي من المستشفيات التركية مع تكلفة العلاج

ابدأ محادثة
1
عندكم استفسار؟
مرحبا أهلا وسهلا بكم
تواصل معنا واتس اب
نحن أونلاين لخدمتكم