fbpx

زراعة القرنية في تركيا

تكلفة زراعة القرنية في تركيا

زراعة القرنية في تركيا

عملية زراعة القرنية اليوم هي العلاج الانسب والامن والفعال لمشاكل الرؤية التي تسببها الامراض التي تصيب القرنية. في تركيا يكون مصدر القرنية المزروعة من البنك التركي للعيون حيث تقوم المستشفيات في تركيا بايجاد قرنية متبرع بها متطابقة مع المريض كما  تقوم بجميع الاجراءات اللازمة.

قائمة المحتويات

تكلفة عملية زراعة القرنية في تركيا:

  • متوسط تكلفة عملية زراعة القرنية في تركيا: 9000 $
  • ادنى تكلفة لعملية زراعة القرنية في تركيا: 6000 $
  • اعلى تكلفة لعملية زراعة القرنية في تركيا: 11000 $

تكلفة عملية زراعة القرنية في تركيا و في دول اخرى:

أمريكا

28000 دولار

ألمانيا

16000 دولار

فرنسا

15000 دولار

اسبانيا

16000 دولار

تركيا

7000 دولار

في حال كنتم مهتمين بالسفر من أجل اجراء عملية زراعة القرنية في تركيا تواصلوا معنا لنرشدكم و نوجهكم الى أفضل المستشفيات المختصة و بأعلى نسبة نجاح و بأقل كلفة علاج ممكنة كل ما عليكم فقط هو التواصل معنا

فيديو يتضمن معلومات صحية عن زراعة القرنية في تركيا

تشاهدون في الفيديو جميع التفاصيل الصحية المتعلقة بزراعة القرنية في تركيا بالاضافة الى لقاء مع بروفيسور  تركي متخصص في عمليات زراعة القرنية.

زراعة القرنية في تركيا
Play Video

الجدول الزمني لعملية زراعة القرنية في تركيا

مدة العملية

من 1 الى 2 ساعة

البقاء في المستشفى

1 يوم

مدة البقاء في تركيا

حوالي شهر

مدة الشفاء التام

عام او اكثر

معلومات صحية تخص عملية زراعة القرنية

ما هي عملية زراعة القرنية؟

زرع القرنية في هي إجراء جراحي يهدف إلى استبدال نسيج القرنية المريض أو المصاب بندوب بنسيج آخر سليم من متبرع متوفى.

لمن تتم عملية زراعة القرنية؟

تعتبر القرنية السليمة والصافية شيء أساسي لرؤية جيدة. عند تعرض القرنية  للتلف بسبب إصابة أو مرض في العين فمن المحتمل أن تتورم أو تصاب بندوب أو تتشوه بشدة فتؤثر بشكل كبير جدا على الرؤية. يمكن أن تؤثر بعض الحالات على وضوح القرنية مما يؤدي إلى تزايد خطر الإصابة بفشل القرنية. تشمل هذه الحالات:

  • الإصابة بندوب جراء الالتهابات مثل هربس العين و التهاب القرنية الفطري
  • الإصابة بندوب جراء داء الشعرة أي عندما تنمو الرموش نحو الداخل باتجاه العين فتحتكك بالقرنية
  • عوامل وراثية مثل مرض حثل فوكس 
  • أمراض العين مثل مرض القرنية المخروطية المتقدم 
  • ترقق القرنية و شكل القرنية غير المنتظم (مثل القرنية المخروطية ) 
  • مضاعفات نادرة لجراحة الليزك 
  • حروق كيميائية في القرنية أو تلف من إصابة في العين 
  • انتفاخ شديد (وذمة) في القرنية
  • رفض الجسم لعملية زرع قرنية سابقة 
  • فشل القرنية بسبب مضاعفات جراحة الساد 

انواع عملية زراعة القرنية:

هناك نوعان من عملية زراعة القرنية:

  • زرع القرنية بسمك كامل(الإجراء التقليدي) المعروفة أيضا براب القرنية المخترق .
  • زرع القرنية في الطبقة الخلفية المعروفة أيضا براب بطانة القرنية .

مخاطر عملية زراعة القرنية:

تعد عملية زرع القرنية إجراء امن بالرغم من ذلك فقد تحدث بعض المضاعفات مثل :

  • التهاب في العين
  • تزايد حدوث ضبابية في عدسة العين
  • زيادة الضغط داخل مقلة العين
  • مشاكل في الغرز المستخدمة لتأمين القرنية المتبرع بها
  • رفض الجسم للقرنية الجديدة
  • حدوث تورم في القرنية

ما قبل عملية زراعة القرنية:

بمجرد أن يقرر طبيب العيون أن زراعة القرنية هو الخيار الأنسب يتم وضع اسم المريض على لائحة في بنك عيون محلي قد يحتاج الأمر الانتظار لعدة أيام أو أسابيع حتى يصبح النسيج المناسب للمريض من شخص متبرع متاحا لعملية زراعة القرنية.

قبل الشروع في عملية الزراعة يتم فحص القرنية المتبرع بها للتأكد من خلوها من أية أمراض مثل التهاب الكبد والايدز. يتم استخدام القرنيات التي توافق هذه الإرشادات الصارمة فقط في جراحة زراعة القرنية لضمان صحة وسلامة متلقي الزرع.

اثناء عملية زراعة القرنية:

قبل الشروع في عملية زرع القرنية يقرر جراح العيون الخاص بالمريض عما إذا كان سيستخدم التخدير الموضعي أو العام وذلك بالاعتماد على صحة وعمر المريض بالإضافة إلى إصابة العين والمرض.

في حالة استخدام التخدير الموضعي  يتم إدخال حقنة في الجلد الذي حول العين لإرخاء العضلات التي تتحكم في الرمش وحركات العين بعدها يتم استخدام قطرات لتخدير العين. سيكون المريض مستيقظا أثناء هذا الإجراء كما لا يبلغ معظم الأشخاص عن أي إزعاج أثناء هذه العملية.

بعد تخدير المريض يتم استخدام أداة تسمى منظار الغطاء لإبقاء الجفون مفتوحة. يقوم الجراح بعد ذلك بقياس منطقة القرنية المصابة لتحديد حجم أنسجة المتبرع المطلوبة.

عملية زرع القرنية التقليدية:

أثناء جراحة زرع القرنية التقليدية (راب القرنية المخترق) يتم إزالة جزء دائري الشكل كامل السماكة من القرنية المريضة أو المصابة باستخدام إما أداة قطع جراحية تسمى تريفين أو ليزر فيمتو ثانية. ثم يتم وضع “زر” مطابق من نسيج المتبرع وخياطته في مكانه. تبقى الغرز  في مكانها عادة لمدة عام أو أكثر بعد الجراحة. في الأخير يتم وضع واقي بلاستيكي فوق العين لحمايتها أثناء فترة الشفاء.

تستغرق جراحة راب القرنية المخترق عموما من ساعة إلى ساعتين لذا يمكن للمريض العودة إلى المنزل بعد فترة قصيرة من الجراحة.

جراحة راب القرنية البطاني:

يستبدل رأب القرنية البطاني بشكل انتقائي الطبقة الداخلية فقط من القرنية (البطانة) ويترك نسيج القرنية السليم سليما. تتحكم البطانة في توازن السوائل في القرنية وفي حالة تلفها أو مرضها يمكن أن يتسبب ذلك في حدوث تورم كبير في القرنية وفقدان الرؤية.

في جراحة راب القرنية البطاني يحدث الجراح شقا صغيرا ويضع قرصا رفيعا من نسيج المتبرع يحتوي على طبقة خلايا بطانية صحية على السطح الخلفي للقرنية. يتم استخدام فقاعة هواء لوضع الطبقة البطانية الجديدة في مكانها. الشق الصغير الذي يحدثه الجراح يغلق ذاتيا ولا يحتاج في العادة إلى خياطة.

جراحة راب القرنية البطاني:

يستبدل رأب القرنية البطاني بشكل انتقائي الطبقة الداخلية فقط من القرنية (البطانة) ويترك نسيج القرنية السليم سليما. تتحكم البطانة في توازن السوائل في القرنية وفي حالة تلفها أو مرضها يمكن أن يتسبب ذلك في حدوث تورم كبير في القرنية وفقدان الرؤية.

في جراحة راب القرنية البطاني يحدث الجراح شقا صغيرا ويضع قرصا رفيعا من نسيج المتبرع يحتوي على طبقة خلايا بطانية صحية على السطح الخلفي للقرنية. يتم استخدام فقاعة هواء لوضع الطبقة البطانية الجديدة في مكانها. الشق الصغير الذي يحدثه الجراح يغلق ذاتيا ولا يحتاج في العادة إلى خياطة.

ما بعد عملية زراعة القرنية:

يمكن أن تصل فترة التعافي من زرع القرنية إلى عام أو أكثر. في البداية تكون الرؤية ضبابية في الأشهر القليلة الأولى وفي بعض الحالات قد تكون أسوأ مما كانت عليه من قبل  بينما تعتاد عين المريض على القرنية الجديدة. مع تحسن الرؤية سيتمكن المريض تدريجيا من العودة إلى أنشطته اليومية العادية. في الأسابيع الأولى يحظر ممارسة التمارين الشاقة ورفعها. ومع ذلك ، يجب أن يكون المريض قادرا على العودة إلى العمل في غضون أسبوع بعد الجراحة وهذا اعتمادا على نوع وظيفته ومدى سرعة تحسن الرؤية.

يتم وصف قطرات الستيرويد العينية لعدة أشهر لمساعدة الجسم على قبول طعم القرنية الجديد بالإضافة إلى الأدوية الأخرى للمساعدة في السيطرة على العدوى وعدم الراحة والتورم. يجب  أن يحافظ المريض على عينه محمية في جميع الأوقات من خلال ارتداء واقي أو زوج من النظارات.

إذا ما تم استخدام الغرز في الجراحة  فعادة ما تتم إزالتها من ثلاثة إلى 17 شهرا بعد الجراحة وذلك بالاعتماد على صحة عين المريض ومعدل الشفاء. يمكن إجراء تعديلات على الغرز المحيطة بنسيج القرنية الجديد للمساعدة في تقليل كمية اللابؤرية الناتجة عن سطح العين غير المنتظم.

أطلب تشخيص طبي من المستشفيات التركية مع تكلفة العلاج

ابدأ محادثة
1
عندكم استفسار؟
مرحبا أهلا وسهلا بكم
تواصل معنا واتس اب
نحن أونلاين لخدمتكم