fbpx

عملية تطويل القامة و العظام في تركيا

عملية تطويل القامة في تركيا

عملية تطويل القامة و العظام في تركيا

في عملية تطويل القامة و العظام في تركيا ، يستخدم الجراحون مجموعة مختلفة من تقنيات التطويل من اجل تحقيق أفضل النتائج والتي يتم اختيارها بما يتناسب مع حالة كل شخص و بناء على رغبة المريض أيضا.

قائمة المحتويات

تقنيات عملية تطويل القامة و العظام في تركيا

تقنية اليزاروف:

جهاز اليزاروف هو عبارة عن مثبت خارجي حلقي يعمل على تثبيت العظم باسلاك رفيعة واجهزة تثبيت خارجية دائرية. يمكن لهذه التقنية علاج تشوهات العظام  والكسور المعقدة والمضاعفة واطالة العظام ومعالجة عدم الانجبار وغير ذلك. 

تقنية هوليفيكس:

هي عبارة عن عمود احادي الجانب حيث يتم ربط مثبتات خارجية احادية الجانب بواسطة براغي تثبيت على عظام المريض. تقلل هذه التقنية من احتمالية الاصابة بالتهابات كما انها خفيفة الوزن ولا تتعارض مع اجهزة التصوير الطبي بالاضافة الى ذلك يستطيع المريض السير بالعكازات في فترة العلاج و لا تترك هذه التقنية اي اثار جراحية بعد اكتمال العلاج.

تقنية لون:

هي مزيج بين جهاز تطويل خارجي وعمود تثبيت داخلي . يشبه الجزء الخارجي منها جهاز هوليفيكس وهو المسؤول عن التطويل اما الجزء الداخلي فهو المسؤول عن التثبيت. يستطيع المريض في هذه التقنية مباشرة عملية السير بعد العملية باستخدام العكازات كما انها تقنية موثوقة للغاية واكثرها شيوعا في العالم لانها الانسب لاستقرار العظام.

تقنية برسايس 2:

تقدم هذه التقنية تجربة جراحية اكثر راحة و امانا لاطالة العظام من خلال مسمار برسايس 2 الداخلي الذي يتكون من مادة التيتانيوم و يعمل بمحركات كهرومغناطيسية حيث يتحرك المسمار الداخلي فيها بلمسة زر على جهاز التحكم عن بعد المغناطيسي من خارج ساق المريض ويطيل عظم المريض بطريقة محسوبة للغاية. يتم تركيب الجهاز عن طريق ادخال مسمار برسايس2 جراحيا داخل تجويف عظم المريض بشكل طولي في الفخذ او الساق يتم ذلك عن طريق احداث شقوق صغيرة في الساقين حيث يتم فصل العظم جراحيا ودمج براغي برسايس 2 و بمجرد ان تتخذ البراغي مكانها يتم خياطة الشقوق المحدثة .   

تقنية سترايد:

هي احدث تقنيات تطويل العظام واكثرها تقدما و هي اصدار جديد لتقنية برسايس ونسخة مطورة عنها لان كلاهما يعمل بنظام الظفر او المسمار داخل النخاع العظمي. توفرهذه التقنية تجربة جد امنة ومريحة للمريض فهي قادرة على تحمل وزن المريض كليا لانها مصنوعة من مادة الفولاذ المقاوم للصدا و يمكن للمريض السير باستخدام العكازات بعد العملية ولا يضطر الى استخدام الكرسي المتحرك اثناء عملية التطويل على عكس تقنية برسايس بالاضافة الى تقليل اثار الجراحة بشكل كبير.   

تكلفة عملية تطويل القامة والعظام في تركيا:

  • تقنية اليزاروف: 13500 اورو
  • تقنية هوليفيكس: 14500 اورو 
  • تقنية لون: 16000 اورو
  • تقنية برسايس 2: 32000 اورو
  • تقنية سترايد: 52000 اورو

تكلفة عملية تطويل القامة و العظام في تركيا أقل بحوالي 60 بالمئة مقارنة بالدول الاوروبية أو أمريكا في جميع تقنيات تطويل العظام بالرغم من أن المستشفيات التي تقوم بهذه العملية في تركيا كلها حاصلة على شهادة الجودة الامركية JCI Accredited

في حال كنتم مهتمين بالسفر من أجل اجراء عملية تطويل القامة والعظام في تركيا تواصلوا معنا لنرشدكم و نوجهكم الى أفضل المستشفيات المختصة عند أفضل جراحين عظام المختصين في عمليات زيادة الطول و بأقل كلفة علاج ممكنة كل ما عليكم فقط هو التواصل معنا

فيديو يتضمن لقاء مع بروفيسور في جراحة العظام

تشاهدون في الفيديو لقاء مع البروفيسور سامي سوكوجو المتخصص في جراحة العظام يتحدث معنا فيه عن عملية تطويل القامة و العظام في تركيا بالاضافة الى تفاصيل صحية اخرى عن هذه العملية. 

عملية تطويل القامة و العظام في تركيا
Play Video

الجدول الزمني لـ عملية تطويل القامة والعظام في تركيا

مدة العملية

من 2 الى 4 ساعات

البقاء في المستشفى

من 5 الى 7 أيام

مدة البقاء في تركيا

من 15 الى 20 يوم

مدة الشفاء التام

7 أشهر من تاريخ العملية

موانع عملية تطويل القامة و العظام في تركيا

لا يمكن اجراء عملية تطويل  القامة و العظام في تركيا للمرضى الذين يعانون من مرض السكري أو هشاشة العظام أو عندهم اختلال ونقص حاد في فيتامينات الجسم و كذلك للأشخاص المدخين فبالنسبة للمدخنين عليهم التوقف عن التديخين مدة شهرين على الأقل حتى يصبح بامكانهم اجراء عمليات زيادة الطول.

معلومات صحية تخص عملية تطويل القامة والعظام في تركيا

ما هي عملية تطويل القامة و لعظام؟

تطويل القامة والعظام هو إجراء لإطالة عظام الذراعين أو الساقين أو الفخذين تتم العملية على مراحل تدريجية بمساعدة أجهزة تطويل خارجية أو داخلية بحيث تعمل على سحب العظام بمقدار 01 ملم كل يوم الى أن نصل الى مقدار الزيادة المستهدف مثلا 08 سم أمل عن الأنسجة الجلد والعضلات والأعصاب فتتم اطالتها بتمارين التأهيل الفيزيائي لتتماشى مع مقدار الزيادة في طول العظام.

كيف تتم عملية تطويل القامة والعظام في تركيا ؟

في المرحلة الاولى تتم عملية تطويل القامة و العظام في تركيا بقطع العظام وزرع براغي التطويل ليبدا بعدها الجسم بملء الفراغات الناتجة عن عملية القطع بنسيج الجسم الضام و الرقيق ثم تبدا نهايات اطراف العظام بالتمدد حولي 1 ملم كل يوم تلي هذه المرحلة مرحلة التصلب ,وتستغرق هذه المرحلة حوالي 7 اشهر فمن اجل الشفاء التام في هذه المرحلة يعمل الجسم على تحويل النسيج الضام والرقيق الذي كان ينتج في مرحلة التطويل الى نسيج عظمي ليحصل المريض في النهاية على عظم جديد مطول مصنوع من قبل الجسم نفسه.

 اما مدة العلاج فتستغرق سنة كاملة ويكون الهدف منها لتطويل الروابط والعضلات المحيطة بالعظم المراد تطويله لان من الطبيعي ان يسبب هذا التمدد اليومي للعظام الم للمريض لهذا يخضع المريض لتمارين خاصة وتاهيل فيزيائي يجعل الروابط والعضلات تتمدد مع العظم وتتاقلم معه بدون الم.

ماذا يحدث اذا تمت العملية ببطء شديد؟

بالرغم من أن معدل التطويل المعتاد هو 1 ملم في اليوم ، فإن استجابة العظام لعملية التطويل تختلف من شخص لأخر. بحيث تلتئم عظام بعض الأشخاص بسرعة كبيرة ،كما قد تتصلب العظام المجددة قبل اكتمال العلاج. وهذا ما يسمى بالتوحد أو التماسك المبكر. عندما تتصلب العظام المجددة ، لا يمكن فصل طرفي العظم بعد الآن. قد يشفى العظم قبل أن يصل إلى الطول المطلوب. لذا يطلب الطبيب المسؤول عن الحالة رؤية المريض كثيرا خلال مرحلة التفكك وذلك لمنع التوحد المبكر.

عندما يلاحظ الطبيب حصول توحد مبكر للعظام عند الفحص بالأشعة السينية أثناء زيارة المتابعة ، فإن أحد الخيارات المطروحة هو زيادة معدل تفكيك أجزاء العظام. على سبيل المثال ، يمكن زيادة معدل التفكيك من 1 مم في اليوم إلى 1.5 مم أو حتى 2 مم في اليوم. إذا  تماسك العظم المتجدد بالكامل ، فقد يحتاج العظم إلى قطعه جراحيا مرة أخرى حتى تستمر عملية التطويل. يتطلب ذلك العودة إلى غرفة العمليات ، عادة كإجراء خارجي ، مما يعني أن المريض لا يبقى في المستشفى طوال الليل.

ماذا يحدث اذا تمت العملية بسرعة شديدة؟

على الرغم من أن المعدل المعتاد للإطالة هو 1 مم في اليوم ، إلا أن عظام بعض الأشخاص تستغرق وقتا أطول بكثير للشفاء وقد لا يتوفر الوقت الكافي لتكوين العظام. على سبيل المثال ، قد يكون الشفاء أبطأ عند المدخنين ومرضى السكري. يحتاج العظم المجدد إلى أن يتشكل بحيث يمكن أن يعمل كجسر بين طرفي العظم اللذين يتم فصلهما عن بعضهما. سيرغب الطبيب في رؤية المريض كل 7 إلى 14 يوما خلال مرحلة التفكيك للتأكد من أن تجدد العظام والعضلات والأعصاب يستجيب بشكل جيد للإطالة.

في حالات ضعف تكوين العظام ، من الممكن تعديل جهاز تطويل العظام لتقصير العظم مؤقتا حتى يتحسن العظم المتجدد. يتضمن الخيار الجراحي الأكثر قوة لمساعدة الجسم على تجديد العظام ، إدخال نسيج عظمي (يسمى الطعم العظمي) في الفجوة بين طرفي العظم. بعد أن يبدأ العظم المجدد بملء الفراغ بين طرفي العظام ، سيسمح الطبيب للمريض بمواصلة تطويل العظام.

يمكن أن تحدث مشكلة أخرى أثناء تطويل العظام وهي مقاومة الأنسجة الرخوة (العضلات ، الأعصاب ، الأربطة ، والأوتار) للتمدد أثناء عملية التطويل ، مما قد يؤدي إلى شدها بشدة. هنا يلجا الطبيب إلى خيار غير جراحي لعلاج العضلات المشدودة و هو زيادة مقدار التمدد أثناء جلسات العلاج الفيزيائي. خلال عملية التفكيك ، سيحتاج المريض إلى حضور جلسات العلاج الفيزيائي مرتين إلى خمس مرات في الأسبوع. يمكن أيضا علاج تقلصات العضلات و الأوتار جراحيا إذا لزم الأمر. إذا حدث انضغاط للعصب ، فيمكن القيام بإجراء جراحي يسمى تخفيف ضغط العصب لتقليل الضغط عليه (على غرار العلاج الجراحي لمتلازمة النفق الرسغي).

ما الذي يمنع من تحقيق الطول المستهدف؟

في عملية تطويل القامة و العظام في تركيا إذا لم يحضر المريض إلى جلسات العلاج الفيزيائي أو لم يؤدي التمارين المنزلية ، فقد تتأثر قوة عضلاته ونطاق حركته وقد يوقفه الطبيب عن الإطالة. يمكن أن تؤدي تقلصات العضلات إلى تصلب المفاصل أو حتى خلع المفاصل. قد يوقف الطبيب عملية الإطالة إما مؤقتا للسماح باستعادة الوظيفة أو بشكل دائم.

ينبغي أن يضع المريض في اعتباره أن أهداف التطويل الكبيرة قد تتطلب أكثر من عملية تطويل. على سبيل المثال ، بدلا من عملية تطويل واحدة مقاس 4 بوصات ، قد يكون من الأسهل إجراء تطويل 2 بوصة ثم بعد بضع سنوات إجراء تطويل آخر 2 بوصة. قد يحتاج بعض المرضى إلى الخضوع لعمليات جراحية إضافية قبل أو بعد تطويل العظام لمعالجة مشاكل العظام الأخرى الموجودة مسبقا.

للتعرف أكثر على مصادرنا المعتمدة في موضوع عملية تطويل العظام  في تركيا يرجى زيارة

http://www.limblength.org

أطلب تشخيص طبي من المستشفيات التركية مع تكلفة العلاج

ابدأ محادثة
1
عندكم استفسار؟
مرحبا أهلا وسهلا بكم
تواصل معنا واتس اب
نحن أونلاين لخدمتكم