fbpx

زراعة الكبد في الجزائر

زراعة الكبد في الجزائر

زراعة الكبد في الجزائر:

زراعة الكبد في الجزائر هي من أندر العمليات حاليا حيث تسعى الجزائر اليوم إلى وضع مخططات مدروسة لتحسين نظامها الصحي وذلك لتفادي تحويل مرضى زراعة الكبد إلى خارج الجزائر نظرا لقدرتها على إحداث تغيير في مجال الصحة ، لكن في الوقت الحالي،لا يزال هذا الأمر صعب التجسيد على ارض الواقع بسبب النقص الكبير جدا لخبراء الزرع حيث يوجد فقط اثنان منهم على مستوى الجزائر كلها وكذا عدم وجود الإمكانيات الكافية لذلك بما فيها المراكز المخصصة لعمليات الزرع.

لهذا يوجد عجز في علاج اغلب الحالات الطبية المعقدة منها عملية زراعة الكبد ما يدفع الكثير من المرضى الجزائريين للبحث عن وجهة طبية أخرى ذات نظام صحي عالي الجودة مثل فرنسا، بلجيكا، تركيا، أو حتى كوريا الجنوبية. فتركيا على سبيل المثال هي واحدة من بين الدول الأكثر نجاحا في عمليات زراعة الأعضاء فهي اليوم تصنف الأولى من بين أنجح ثلاث دول في العالم في عمليات زراعة الكلى والكبد من متبرعين أحياء لأنها دولة متقدمة تقنيا مقارنة بالعديد من الدول من حيث الخبرة الميدانية و هذا وفقا لرئيس جمعية منسقي الزراعة التركية. و لقد قامت تركيا بتدريب حوالي 3000 شخص من 76 دولة خلال ثلاث سنوات في إجراءات زراعة الأعضاء كجزء من مشروع شبكة زراعة الأعضاء الدولية. 

لذا نحن في شفق ميديكال بالجزائر نسعى جاهدين إلى توجيه مرضانا المقبلين على إجراء عملية زراعة الكبد خارج الجزائر إلى أفضل المستشفيات التي تتناسب مع حالتهم الطبية كما نعرض حالتهم على أفضل خبراء الزرع في تركيا و بأقل تكاليف علاج ممكنة، بالإضافة إلى هذا نعمل على توفير أجود الخدمات الطبية حارصين بذلك على راحة المريض الجسدية والنفسية الذي يعد مركز اهتمامنا.

في حال كنتم مهتمين بالسفر من أجل اجراء عملية زراعة الكبد في تركيا تواصلوا معنا لنرشدكم و نوجهكم الى أفضل المستشفيات المختصة في عملية زراعة الكبد بأعلى نسبة نجاح و بأقل كلفة علاج ممكنة كل ما عليكم فقط هو التواصل معنا

رقمنا في الجزائر

رقمنا في تركيا

00905376917695

مريضنا الجزائري أجرى عملية زراعة الكبد القصة الكاملة في الفيديو

تشاهدون في الفيديو مقابلة مع مريضنا من مدينة برج بوعريريج تحديدا لم يجد عملية زراعة الكبد في الجزائر متوفرة مما اضطره لاجرائها معنا في تركيا

يمكنكم التعرف على قصة المريض بالتفصيل و رحلة علاجه معنا من الجزائر الى تركيا من هنا من خلال هذا الرابط في الأسفل

 تعد تركيا اليوم الوجهة الطبية الأفضل عبر العالم و المقصد الأمثل لإجراء مثل هذه العمليات و ذلك راجع إلى جودة الرعاية الصحية فيها حيث أن اغلب مستشفياتها الحاصلة على  شهادة الهيئة الدولية المشتركة لجودة الخدمة الصحية (جي سي اي) -والتي هي من أعلى الشهادات التي تسعى المنظمات الصحية للحصول عليها- مجهزة بالكامل بأجود المرافق والآلات و التقنيات الطبية الأخيرة التي توصل لها الطب. كما توظف أفضل الجراحين ذوي الخبرة العريقة في هذا الميدان. فمن المهم للمرضى الذين يعانون من الفشل الكبدي أن يخضعوا لتوجيهات و إرشادات جراح متمكن في هذا المجال. حيث أن إيجاد جراح خبير ومتمكن ليس بالأمر الصعب بالنسبة للمستشفيات التركية التي تولي اهتماما كبيرا في توظيف الجراحين المؤهلين تماما للعمل في أفضل المراكز الطبية في العالم.

يوجد اليوم في تركيا 45 مركز لزراعة الكبد. من بينها 25 جامعة حكومية ، و 8 جامعات خاصة، و 9 مستشفيات خاصة ، و 3 مستشفيات للتدريب والبحث تابعة لوزارة الصحة. حيث تم إجراء ما يقارب 7148 عملية زرع كبد في تركيا بين سنة 2002 و 2014. ومن بين هؤلاء ، أجريت عملية زراعة الكبد ل 4848 مريض من متبرعين أحياء و 2304 من متبرعين متوفين. بنسبة نجاح تفوق 90 بالمئة.

أما عن التكلفة فتعتبر تكلفة عملية زراعة الكبد في تركيا تنافسية فعلا بحيث يتراوح سعرها ما بين 47000 و 55000 اورو وبالمقارنة مع  دول أخرى كألمانيا الولايات المتحدة الأمريكية و المملكة المتحدة مثلا فان سعرها في تركيا هو ثلث سعرها في هذه الدول ما يجعلها الوجهة المثالية للكثير من المرضى الذين هم على وشك إجراء هذه العملية.

على كل نسأل الله أن تصبح عملية زراعة الكبد في الجزائر متوفرة و أن تكلل برامج وزارة الصحة بنجاح في ما يخص مخططاتها لتحسين النظام الصحي عموما.

لهذا للتعرف أكثر على عملية زراعة الكبد نعدوكم لتصفح هذا المحتوى

أطلب تشخيص طبي من المستشفيات التركية مع تكلفة العلاج

ابدأ محادثة
1
عندكم استفسار؟
مرحبا أهلا وسهلا بكم
تواصل معنا واتس اب
نحن أونلاين لخدمتكم