fbpx

عملية السكوليوز في تركيا

عملية السكوليوز في تركيا

عملية السكوليوز في تركيا

عملية السكوليوز في تركيا تعد تركيا مركزا عالميا للسياحة العلاجية حيث تجذب كل سنة عددا كبيرا من المرضى الأجانب الراغبين في تلقي العلاج في أجود المستشفيات وعلى يد أفضل الطواقم الطبية وبأسعار منخفضة للغاية مقارنة بالدول الغربية و الأوروبية والعربية أيضا.

عملية السكوليوز في تركيا هي أيضا واحدة من الإجراءات الجراحية التي يسافر المرضى الأجانب إلى تركيا لاجراءها  بسبب تكاليف العلاج المرضية وكذا معدل نجاحها المرتفع جدا وهذا بالتأكيد راجع إلى وجود احدث التقنيات المبتكرة والفرق الطبية ذات الخبرة العالية والرعاية الصحية ذات المستوى العالمي وجودة الخدمات الطبية  المقدمة للمرضى

تستقبل تركيا كل عام أكثر من 700000 سائح طبي في مختلف المجالات الطبية ومن المتوقع أن يرتفع العدد أكثر بفضل الانجازات الطبية التي تحققها تركيا يوميا  خاصة في أزمة الكورونا

قائمة المحتويات

مقارنة بين تكلفة عملية السكوليوز في تركيا و في دول أخرى

أمريكا

60.000 Euro

ألمانيا

45.000 Euro

فرنسا

47.000 Euro

اسبانيا

40.000 Euro

تركيا

20.000 EURO

في حال كنتم مهتمين بالسفر من أجل اجراء عملية تعديل العمود الفقري تواصلوا معنا لنرشدكم و نوجهكم الى أفضل المستشفيات المختصة في اجراء عملية السكوليوز في تركيا بأعلى نسبة نجاح و بأقل كلفة علاج ممكنة كل ما عليكم فقط هو التواصل معنا

قبل و بعد عملية السكوليوز في تركيا

عملية السكوليوز في تركيا 1

طريقة علاج مرض السكوليوز

معظم الأطفال المصابين بالجنف لديهم اعوجاج خفيف لذا من الممكن عدم احتياجهم إلى دعامة  آو إلى عملية جراحية . قد يحتاج الأطفال الذين يعانون من الجنف المعتدل أو الخفيف إلى إجراء فحوصات منتظمة لمعرفة ما إذا طرأت أي تغيرات على عمودهم الفقري أثناء فترة النمو .

قبل بدا العلاج يجب مراعاة عدة عوامل من بينها :

  • جنس المريض
  • شدة الاعوجاج
  • نمط الاعوجاج
  • منطقة الاعوجاج
  • النضوج

العلاج باستخدام الدعامة

إذا كان الطفل مصاب بجنف معتدل وكانت عظامه  في طور النمو فمن المحتمل انه سيحتاج إلى دعامة فقط . لا تعالج الدعامة اعوجاج العمود الفقري أو تعكس الانحناء الموجود فيه لكنها تمنع الاعوجاج من التدهور أكثر . يزداد تأثير الدعامة مع عدد ساعات  ارتدائها في اليوم .

علاج السكوليوز بالعملية الجراحية

عادة ما يتطور الجنف الشديد مع مرور الوقت لذلك قد يحتاج المصاب به إلى إجراء عملية جراحية للتقليل من شدة اعوجاج العمود الفقري ولمنع تفاقمه . يسمى النوع الأكثر شيوعا لجراحة الجنف بالالتحام الشوكي أو جراحة دمج الفقرات

في حالة الالتحام الشوكي أوما يسمى بجراحة دمج الفقرات يتم ربط اثنين أو أكثر من عظام العمود الفقري (الفقرات) معا بحيث لا يمكنها الحركة بشكل مستقل وتوضع قطع من العظم أو مادة تشبه العظام بين الفقرات. عادة ما تحمل القضبان المعدنية أو الخطافات أو المسامير أو الأسلاك ذلك الجزء من العمود الفقري بشكل مستقيم وتبقى كذلك بينما يتم دمج العظام القديمة والجديدة معًا.

إذا كان الجنف يتقدم بسرعة في سن مبكرة عندها يمكن للجراحين تركيب قضيب يمكن تعديله في الطول مع نمو الطفل . يعلق هذا القضيب النامي على الأقسام العلوية والسفلية من اعوجاج العمود الفقري  وعادة ما يتم إطالته كل ستة أشهر.

مدة العملية

من 4 الى 8 ساعات

البقاء في المستشفى

من 5 الى 15 يوم

مدة البقاء في تركيا

من 1 الى 2 أشهر

مدة الشفاء التام

3 أشهر من تاريخ العملية

معلومات صحية تخص مرض السكوليوز

ما هو مرض السكوليوز ؟

السكوليوز او الجنف هو عبارة عن اعوجاج غير طبيعي يصيب العمود الفقري في غالب الأوقات خلال طفرة النمو قبل البلوغ. يمكن لحالات مثل الضمور العضلي والشلل الدماغي ان تكون سببا في الإصابة بالجنف لكن سبب معظم الحالات غير معروف .

تكون معظم حالات الجنف خفيفة ولكن بعض تشوهات العمود الفقري تزداد حدة مع نمو الطفل مما يمكن ان يسبب صعوبات في عمل الرئتين و القلب .

يراقب الأطفال المصابين بحالة جنف خفيفة عن كثب عادة عبر استخدام أشعة اكس لمعرفة ما إذا كان الاعوجاج في تدهور. في الكثير من الأحيان لا يتم إخضاع المريض إلى إي علاج بل يكتفي بارتداء دعامة لمنع الاعوجاج من التدهور, بينما في الحالات الشديدة من  الممكن أن يتم إجراء عملية جراحية لتصويب العمود الفقري .

أعراض مرض السكوليوز

  • أكتاف غير متساوية
  • بروز عظم الكتف في جهة أكثر من الأخرى
  • خصر غير متساو
  • ورك أعلى من الأخر

أسباب مرض السكوليوز

لا يعرف الأطباء سبب حالات الجنف الأكثر شيوعا على الرغم من انه ربما ينطوي على عوامل وراثية لان الخلل يميل إلى الانتشار في العائلات . قد تحدث الأنواع الأقل شيوعا من الجنف بسبب :

  • الحالات العصبية العضلية مثل ضمور العضلات و الشلل الدماغي
  • العيوب الخلقية منذ الولادة التي تؤثر على نمو عظام العمود الفقري
  • إصابات أو التهابات العمود الفقري

التعقيدات المتعلقة بمرض السكوليوز

يمكن للجنف ان  يسبب بعض التعقيدات في الجسم من بينها :

  • ضرر في الرئتين والقلب : في الحالات الشديدة من هذا المرض يمكن للأضلع أن تضغط على الرئتين والقلب مما يسبب صعوبة في التنفس وكذلك صعوبة في ضخ الدم
  • مشاكل الظهر : يسبب الجنف آلام ظهر مزمنة لدى البالغين المصابين به
  • تغيرات كبيرة في المظهر الخارجي : مع تفاقم الحالة المرضية يمكن أن تحدث تغييرات ملحوظة جدا في الجسم بما فيها الوركين والكتفين الغير متساويين والأضلع البارزة

للمزيد من المعلومات الطبية المعمقة أكثر حول عملية السكوليوز او الجنف في تركيا يمكنكم زيارة ويكيبيديا

للباحثين و المختصين في موضوع جراحة الجنف والسكوليوز  باللغة الانجلزية يمكنكم زيارة

JstorBritannicaInternet archive

أطلب تشخيص طبي من المستشفيات التركية مع تكلفة العلاج

ابدأ محادثة
1
عندكم استفسار؟
مرحبا أهلا وسهلا بكم
تواصل معنا واتس اب
نحن أونلاين لخدمتكم