fbpx

زراعة الكبد لمريضة مغربية

زراعة الكبد لمريضة مغربية

حبيت نشكركم كاملين وقفتوا معانا عاونتونا عطيتونا الامل باش نجوا لهنا مخليتوناش واحدنا ملي جينا ما خصنا والوا معاكم اليوم راني فرحانة بصحتي بفضل ربي و فضلكم

السيدة راضية

اسم المريض:

السيدة راضية

العمر:

66 سنة

الاجراء الطبي:

عملية زراعة الكبد

البروفيسور:

ابوزار ديريجان

الدولة:

المغرب

المدينة:

الناظور

تشمع الكبد هذا المرض الذي يهدد حياة الكثيرين هو ما دفع بالسيدة راضية المحمودي إلى خوض رحلة العلاج في تركيا من أجل تلقي العلاج والتعافي.
أصيبت مريضتنا المغربية راضية المحمودي صاحبة 66 سنة بمرض تشمع الكبد الناتج عن التهاب الكبد الدهني غير الكحولي وهي حالة متقدمة جدا بالنسبة للكبد وتستدعي بالضرورة الخضوع لعملية زراعة الكبد كحل اخير ونهائي.

هذا المرض تسبب للسيدة راضية على مدار اربع سنوات في ظهور الكثير من الأعراض عليها منها دخولها في غيبوبة كبدية طويلة الأمر الذي ألزم الأطباء وضعها في وحدة العناية المركزة لفترة، لكنها غادرتها في الاخير لتبدأ عائلتها في البحث عن حلول حقيقية ونهائية.

تواصلت عائلة السيدة راضية معنا وعرضوا علينا حالتها ونحن بدورنا عرضناها على افضل جراحي تركيا في مجال أمراض الكبد و زراعة الاعضاء البروفيسور بولنت اونال الذي عاين حالتها بدقة وتبين لاحقا ان المريضة تحتاج إلى عملية زراعة الكبد بشكل مستعجل.
بعد تلقي رد البروفيسور بفترة قصيرة بدأنا في إجراءات السفر الخاصة بالمريضة و المتبرع ومرافقهما. وبعد السفر إلى اسطنبول قمنا بنقلهم مباشرة إلى المركز الذي ستجري فيه المريضة العملية، 

هناك، خضعت هي والمتبرع إلى فحوصات شاملة ودقيقة من أجل التأكد التام من اهليتهما للخضوع لعملية التبرع والزرع.

بعد اسبوع حافل بالتقييمات والفحوصات، أجرى البروفيسور اخيرا عملية زراعة الكبد للسيدة راضية والتي اطلعنا فريقه لاحقا بنجاحها الكبير. غادرت السيدة راضية المركز بعد 15 يوم من تاريخ العملية لتواصل التعافي في مكان إقامتها و تبقى على تواصل مع البروفيسور الذي أجرى لها العملية كي يتمكن من مواصلة تقييم حالتها الصحية بعد عملية الزرع.
منحت عملية زراعة الكبد السيدة راضية أملا آخر في الحياة مع أبنائها واحفادها و جميع من حولها كما منحتها فرصة للتقرب أكثر من حفيدها المتبرع القادم من ألمانيا.

نتمنى لمريضتنا راضية عمر مديد و حياة تملأها السعادة و العافية

أطلب تشخيص طبي من المستشفيات التركية مع تكلفة العلاج

ابدأ محادثة
1
عندكم استفسار؟
مرحبا أهلا وسهلا بكم
تواصل معنا واتس اب
نحن أونلاين لخدمتكم