fbpx

مريض جزائري اجرى عملية زراعة القرنية

مريض جزائري اجرى عملية زراعة القرنية

شكرا جزيلا لفريق شفق ميديكال وقفتوا معنا وتابعتونا من الاول الى الاخر ساهمتم كثيرا في شرح الحالة الصحية ووصفها للطبيب لما وصلنا كان الطبيب يعرف وضعنا جيدا

وائل

اسم المريض:

وائل

العمر:

6 سنة

الاجراء الطبي:

عملية زراعة القرنية و جراحة الساد

البروفيسور:

احمت البران كوتش

الدولة:

الجزائر

المدينة:

العاصمة

الطفل وائل البالغ من العمر 6 سنوات، هو مريض من الجزائر أصيب بعدوى حادة في العين أثناء تواجده بأحد المستشفيات لتلقي العلاج أدت إلى إصابته بالتهاب حاد في العين اليسرى كاد أن يفقده بصره بشكل نهائي. وبعد إصابته بهذا الأخير أصبح وائل يعتمد بشكل كبير على مساعدة والديه في المشي والتحرك لأنه لم يكن باستطاعته الرؤية، لذا قام الأطباء في بلده بإجراء عملية الساد على مستوى عينه اليسرى والتي للأسف لم تكن ناجحة مما تسبب له في ابيضاض شديد على مستوى القرنية اليسرى بالإضافة إلى حدوث اعتام شديد على مستوى عدسة العين اليمنى.

لهذا السبب قرر والدا الطفل وائل البحث عن وجهة طبية خارج البلد يستطيع فيها وايل الحصول على العلاج المناسب من أجل استرجاع بصره مجددا، وبالفعل قاموا بالتواصل مع فريقنا بعد إجراء بحث مطول على الإنترنت الذي بدوره قام بشرح كافة التفاصيل المتعلقة بالعلاج في تركيا وكذا البدأ في الإجراءات الأولية المطلوبة قبل السفر إلى تركيا لتلقي العلاج.

بعد إتمام كافة الإجراءات المطلوبة سافر وائل مع عائلته إلى تركيا حيث وجدوا فريقنا في استقبالهم في مطار اسطنبول الدولي الذي أخذهم إلى مكان إقامتهم من أجل اخذ قسط من الراحة قبل التوجه إلى المستشفى من أجل الشروع في العلاج.

بعد ثلاثة أيام من الوصول إلى تركيا، زار وائل المستشفى الذي سيتعالج فيه لأول مرة، وهناك تم تجهيز غرفة مريحة له ولوالديه قبل لقاءه بالبروفيسور الذي سيجري له العملية.
و بعد العديد من الفحوصات الطبية قرر البروفيسور اخيرا إجراء عملية الساد على مستوى العين اليمنى كخطوة أولى و كانت العملية ناجحة جدا إذ تمكن وايل من مشاهدة الرسوم المتحركة على التلفاز مع البروفيسور بعد ثلاث ساعات فقط من إتمام العملية الأمر الذي رسم الفرحة على وجهه.

بعد أربعة أسابيع من التعافي من العملية الأولى، أجرى البروفيسور عملية زراعة قرنية على مستوى العين اليسرى التي كانت متضررة جدا على حد قول البروفيسور بسبب الابيضاض الحاد الذي اصابها وقام هو وفريقه قبل العملية بازالة عدسة متضررة كانت موجودة بداخل عينه وكان مصابا بنزيف فقاموا بتنظيفه كذلك. العملية الثانية كانت ناجحة كذلك بمستوى كبير إذ أن جسمه تقبل القرنية الجديدة المزروعة حتى أنه بدأ الرؤية بها بعد أيام قليلة فقط من إتمام العملية.
حالة وائل اليوم في تحسن كبير بعد أن بدأ بصره في العودة بشكل تدريجي، و قد عاد لبلده وهو في منتهى السعادة بنتائج العملية.

 

نتمنى لوائل حياة مليئة بالصحة والعافية و السعادة

أطلب تشخيص طبي من المستشفيات التركية مع تكلفة العلاج

ابدأ محادثة
1
عندكم استفسار؟
مرحبا أهلا وسهلا بكم
تواصل معنا واتس اب
نحن أونلاين لخدمتكم