fbpx

مريض عماني اجرى زراعة الكلى في تركيا

مريض عماني اجرى زراعة الكلى في تركيا

ما في اوجه قصور ابدا طاقم الطبي ممتاز الغرف مهيئة تابعتمونا اول باول الامر صار معكم بطريقة سهلة جدا لم نتوقها أبدا اشكركم جميعا على الدور القائمين عليه

غسان المرزوقي

اسم المريض:

غسان المرزوقي

العمر:

30 سنة

الاجراء الطبي:

عملية زراعة الكلى

البروفيسور:

ايهان دينتشكان

الدولة:

سلطنة عمان

المدينة:

مسقط

غسان، صاحب 30 عاما، هو مريض من سلطنة عمان بدأت قصته مع المرض قبل سنتين بعد فقدانه للوعي أثناء مباراة كرة قدم مع أصدقاءه نقل على إثره إلى المستشفى أين قام الأطباء بإجراء بعض التحاليل للمريض التي بينت لاحقا إصابته بفشل كلوي مزمن. في هذه المرحلة تطلب من المريض الخضوع لحصص غسيل الكلى لمدة سنة ونصف والتي بالطبع لم تكن الحل الأفضل للمريض الصغير في السن ولا لعائلته، هنا بدأت العائلة في التفكير في إجراء عملية زراعة الكلى خاصة أن للمريض أخوة باستطاعتهم التبرع له.

بعد تفكير معمق، بدأت عائلة المريض بالبحث عن أفضل الوجهات الطبية التي يمكن السفر اليها من اجل القيام بإجراء عملية زراعة الكلى وقد وقع اختيارهم على دولة تركيا التي تعد من بين ثلاث دول في العالم الرائدة في مجال زراعة الأعضاء، وبعد إجراء المزيد من البحوث تواصلوا معنا عبر موقعنا على الانترنت حيث قام فريقنا بتوجيههم و الإجابة على كافة تساؤلاتهم المتعلقة بعملية زراعة الكلى في تركيا وكذا القيام بكافة الإجراءات الأولية اللازمة من اجل الشروع في رحلة العلاج في تركيا.

بعد مدة قصيرة من تلقينا لرد البروفيسور الذي سيتوجه له المريض، بدأ فريقنا في التحضير لإجراءات السفر الخاصة بالمريض و المتبرع ومرافقهما والتي كانت سريعة و سلسة.

 و لدى وصولهم إلى مطار اسطنبول الدولي، وجدوا فريقنا في استقبالهم والذي قام بأخذهم مباشرة إلى غرفة المستشفى الخاصة بهم من اجل البدا في القيام بالتحاليل والأشعة اللازمة للمريض والمتبرع للتأكد من عدم وجود أي عائق يمنع من إجراء العملية.

بعد التأكد التام من جاهزية المريض والمتبرع، تم إجراء عملية الزرع بعد استئصال الكلية بالمنظار من المتبرع عن طريق إحداث شق صغير جدا، وهناك تم إبقاء المريض في وحدة العناية المركزة لمدة 24 ساعة بعد العملية من ثم تم نقله إلى غرفته الخاصة في المستشفى حيث بقي فيها مدة 4 أيام فقط مع المراقبة الطبية الصارمة.

حالة غسان الصحية اليوم مختلفة تماما عما كانت عليه قبل العملية، فقد أصبح بإمكانه ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي جدا وهو وعائلته في غاية السعادة بعد تخلصه من المرض الذي أنهكه لفترة طويلة وحرمه من عيش حياته كبقية الشباب الذين هم في مثل عمره. 

نتمنى لغسان حياة سعيدة تملأها الصحة و العافية

أطلب تشخيص طبي من المستشفيات التركية مع تكلفة العلاج

ابدأ محادثة
1
عندكم استفسار؟
مرحبا أهلا وسهلا بكم
تواصل معنا واتس اب
نحن أونلاين لخدمتكم